التسويق العقاري وكيفية كسب ثقة العميل

الجمعة، 16 أبريل 2010
المسوق العقاري

دورة التسويق العقارى
ينصح المختصون في التسويق العقاري ان العميل هو أهم عنصر من عناصر التسويق العقاري فمقياس المسوق العقاري الناجح هو عدد العملاء الذين يثقون به .
فمن الصعب أن تكسب ثقة عميلك ولكن من السهل جدا أن تخسره ولكن السؤال هو كيف تكسب ثقته ؟
انطباعات العميل عنك كمسوق عقاري تبدأ من المرة الأولى التي يقابلك فيها إذ يبدأ بأخذ الانطباع الأول لتصرفاتك أثناء المقابلة ويتخذ على أساسها القرار ويبدأ من هذه المقابلة بتني قناعات عنك وعن تصرفاتك إن كانت سيئه او العكس وبعد عدة تعاملات يبدا يبني قراره عن الانطباعات التي نسجها عنك واذا بدأ يعدل قناعاته عن المسوق العقاري فإنه يصعب بعد ذلك تغيير هذا القرار وبشكل عام فإن الانطباع الاول الماخوذ عن المسوق العقاري هو الذي يحدد مدى ثقة العميل في المسوق العقاري وان كان سيقوم بالتعامل معه في المستقبل او لا
وعليك تغيير فكره العميل عنك في المقابله الاولى وللقيام بذلك اليك بعد النصائح لكسب ثقة العميل ومن
أهمها :
أجعل الابتسامة في وجهك بشكل دائم لأنها تسرع عملية القبول من الطرف الآخر
عندما تتحدث مع عميلك ضع عينيك في عينيه فهذا يعزز الثقة بك
لا تدخل في موضوع التسويق العقاري مباشرة وكأنك أعدت موضوع العرض مسبقا مما يجعله متخوفا منه
لا تعرض عليه أي عرض عقاري ما لم يطلب منك العرض بنفسه
لا تتسرع في موضوع العرض العقاري حتى تسأل العميل عدة أسئلة عن طلبه وحاجته حتى لا يظن أنك تريد تسويق عقار لا يحتاج إليه
حاول ان تضع نصب عينيك ان هذا العميل قد يكون من افضل عملائك في يوم من الايام فيجب عليك ان تعطي جميع عملائك قدر الاحترام والتقدير والاهتمام نفسه

أياك والكذب على العميل بشان أي موضوع وان كان بسيطا او خارجا عن موضوع العقار لأنه سيؤخذ عليك انك كاذب وغير اهل للثقه وبالطبع لن يقول لك أنك كذاب أمامك بل وقد يتظاهر بأن كذبك انطلى عليه

لا تكثر من الحلفان بالله ظنا منك ان حلفك سيقنع العميل ولكن كثرة الحلف تخيف العميل منك وتجعله ياخذ انطباع سيئا عنك

إياك والدخول في نقاشات حادة مع العميل لأنها تفسد البيع وتنفر العملاء منك

أحذر التقليل من شأن طلب عقاري أو عرض عقاري واعطه اهتماما كبيراً لأن عدم الاهتمام يفقدك حب عملائك

اهتم بعميلك وحاول أن تساعده في إنهاء طلبه وتابع الاتصال به وأظهر له حرصك عليه وقدم له النصائح المجانية فهي مفتاح للثقة

تأكد أن أفضل كسب للعملاء يأتي من دعاية وتزكية من أناس قابلوك ومدحوك لدى الآخرين فحافظ على العلاقة الطيبة مع الجميع

إياك والطمع فإنه أكثر ما ينفر العملاء وتعلم أن ترضى بالقليل والقناعة مهمة في هذه المواضع

حاول الاتصال بعملائك بين الحين والآخر وفي المناسبات العامة كي لا ينسوك ولو استطعت إعطائهم هدايا فهي أفضل
إن المسوق العقاري إذا التزم بهذه الخصال فإنه مع الوقت سيبدأ في كسب عدد اكبر من العملاء في وقت قصير ليصل عدد العملاء الذين يثقون به الى عددا لم يكن يتوقعه المسوق من قبل واعلم ان العميل كولدك يكبر معك وبتربيتك له يصبح ابن بارا بك او عاقا

كل هذه العوامل سبب في استمرار نجاح أي مسوق عقاري فكسب رضاء وثقة العملاء وتلبية احتياجتهم ورغباتهم هي عنصر اساسي في نجاح المسوق العقاري

0 التعليقات:

إرسال تعليق

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))